الخميس، 28 نوفمبر 2013

الفرق بين فوائد التفاح الأخضر وفوائد التفاح الأحمر


الفرق بين فوائد التفاح الأخضر وفوائد التفاح الأحمر






    هناك فروق بين فوائد التفاح الأخضر وفوائد التفاح الأحمر ونجدها في اللون وبالأخص في أنواع المواد المضادة للأكسدة، . والفروق بين التفاح الأحمر الحلو والتفاح الأخضر الحامض نجدها تكون في نسبة كل من السكر والمواد الحمضية
    فأثبتت الأبحاث أنه كلما زادت نسبة حلاوة التفاح قلت نسبة الحموضه فيه، وكلما زادت نسبة حموضته قلت نسبة السكريات فيه،
    ومن ناحية الفوائد بين النوعين ففي جميعها فوائد. والفرق يختص التفاح الأحمر به أكثر قيمه غذائية وسعرات حرارية ومفيد للأشخاص الذين يعانون من النحافة أو يريدون زيادة بأوزانهم   أما عن الفوائد في التفاح الأخضر فهو قليل السعرات الحرارية ومفيد لأصحاب الرجيم والحمية .

فالبنظر إلى التفاح الأخضر: نجد أن سبب نجاحه هو توازن طعم الحموضة والحلاوة فيه. من مزايا هذا النوع من التفاح أنه لا يفسد بسرعة ويمكن أن يبرد لمدة 6 أشهر تقريبا. ونجد أن للتفاح الأخضر طعم لذيذ في العصير إلا أنه قليل السوائل في محتواه فلا تشجع على عصره. فهذا النوع من التفاح يستخدم كثيرا في الحلويات المطبوخة وفي عمل صوص التفاح الذي يسهل تفريزه. الكثير من المستهلكين لا يحبذون هذا النوع للأكل لقساوته.

التفاح الأحمر: هذا النوع من التفاح هو من أكثر الأنواع المشهورة والمستوردة والمنتشرة في العالم العربي، إلا أن طعمه أفضل ، فنجد أن شكله أفضل من طعمه. وله قشرة صعبة المضغ فهي قاسية نوعا ما، إلا أن الثمرة نفسها من الداخل تحمل كثير من السائل فهو جيد للعصير. لا يفضل استخدام هذا النوع في الطبخ لأن لبه سريع الذوبان  .



فوائد التفاح الأخضر وفوائد التفاح الأحمر

1 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More