الجمعة، 29 نوفمبر 2013

الكرفس ودوره الفعال في علاج النقرس بإذن الله

الكرفس ودوره الفعال في علاج النقرس بإذن الله





أثبتت الفحوصات على نبات الكرفس .. فأكدت أن نبات أو بذور الكرفس يفيد مرضي النقرس ،  فإنه يعمل على طرد حمض البوليك من الجسم ، ويخفض ضغط الدم ، ويخفض نسبة الكلوستيرول العالية في الدم.

فزيادة حمض البوليك في المفاصل هي من أعراض مرض النقرس ،
    وجعل الله شفاء هذا المرض في نبات الكرفس فإن حبوب الكرفس بها بعض المواد التي تخلص الجسم من نسبة الماء الزائد بداخله، فهي مفيدة في التقليل من السمنة فهو يساعد على عمل رجيم، فنبات الكرفس مفيد في تخفيض معدلات ضغط الدم المرتفع، ويخفض في حالات هبوط القلب الحاد نتيجة لارتفاع الضغط. وذلك لأن الكرفس يحتوي علي مادة ( ن3 بيوتيل فاسليد ) فلها تأثير مباشر علي جدران الأوعية الدموية، حيث تعمل تلك المادة علي انعدام التوتر ، وأيضا فإن تلك المادة تعمل علي خفض نسبة الكولسترول في الدم فنبات الكرفس مفيد لكل أسرة

بذور الكرفس

 

    فهذه الحبوب هي من أهم أنواع العلاجات لطرد حمض البوليك من الجهاز البولي، وتنقية الجهاز البولي من الآثار الضارة لذلك الحمض في نفس الوقت، نظرا لما يحتويه الكرفس علي العديد من المركبات الصحية والدوائية، والتي تتعدي العشرون مركبا والتي تعمل مجتمعة كمضادات مضادة للالتهابات.
    ونبات الكرفس تستطيع أن تتناوله في عدة صور فمنه أعشاب ومنه حبوب ومنه نبات طازج ومن الممكن أن تعمل منه شاي الكرفس، فإنك تضيف كوب من الماء المغلي إلي عدد 2 ملعقة صغيرة من بذور الكرفس المطحون، ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يصفي وممكن أن تحليه بالسكر أو بالعسل، وتستطيع أن تتناوله ملئ كوب 3 مرات في اليوم للحصول علي نتائج طبية ملموسة بإذن الله.
وفاعلية نبات الكرفس قوية جداً فإن مفعوله في القضاء على حمض البوليك والنقرس  فعال تماما وهو مثل الأدوية التي يأخذها المرضى في علاج النقرس ، مثل أدوية (الزيلوريك Zyloric  ) وبيكربونات الصوديوم، وحتى باقي الأدوية التي تحد من الآلام وليس له جانبية.
    ولحبوب الكرفس فاعلية كبيرة في أنه يساعد الرحم علي التقلص، وطرد محتوياته إلي الخارج، فهو يصلح لتعجيل نزول الدورة الشهرية لدي السيدات، وفي نفس الوقت الحد من تراكم السوائل في الجسم أثناء أيام الدورة الشهريةكما وجد أن حبوب الكرفس تعمل علي خفض نسبة السكر في الدم لدي مرض السكر.



    ويعمل على تقليل آلام عرق النسا، أو التهاب عصب الورك، فأثبتت الدراسات أن شرب شاي حبوب الكرفس تعمل على حل هذه المشكلة،ونبات الكرفس يفيدفي تقليل التهاب عصب الوجه إذا ما أمكن شرب عصير أوراق وسيقان الكرفس الطازج.
فإن نبات الكرفس فيه من العجائب ما فيه ، فهو يحتوي على مركبات والتي منها مركبات تشبه عمل موصدات الكالسيوم الدوائية، وتلك تساعد هؤلاء الذين يعانون من توتر في ضربات القلب وزيادة الخفقان لديهم ، ونظراً لاحتوائه على مادة (أبجنين Apigenin  ) فهي تعمل على ارتخاء جدران الأوعية الدموية الؤلمة المتقلصة.

عصير نبات الكرفس

    وحتى تقضي على ارتفاع ضغط الدم هو أن  تأكل عدد 4 عيدان من نبات الكرفس أو 100 جرام من الكرفس يوميا، فهو يساعد في هذا الأمر فبإذن الله يتحسن الضغط كثيرا ويعود إلي المستويات الطبيعية 

2 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More