الخميس، 28 نوفمبر 2013

فوائد التفاح الأحمر للإنسان


فوائد التفاح الأحمر للإنسان



    للتفاح الأحمر عديد من الفوائد فلقد أثبتت الأبحاث الكندية علمياً أن التفاح الأحمر هو من أفضل أنواع التفاح لأنه يحتوي على القشرة الخارجية التي فيها من الفوائد الكثيرة النافعة وتحتوي الثمرة نفسها على كم أكبر من مضادات الأكسدة من الداخل فتقوم على محاربة الأمراض.
    وبالتالي أثبتت دراسة أميركية حديثة أن قشر التفاح الأحمر يحتوي على مركبات عالية الفائدة وبعضها لم يكن معروفا من قبل، فهذه الفوائد قد تساعد في القضاء على الخلايا السرطانية في الجسم أو منع نموها.

    وثم بالفعل أثبات تلك النظرية، وأكد فريق البحث من جامعة كورنيلال في الدراسة التي تم نشرها في مجلة "الزراعة وكيمياء الأطعمة" أن قشر التفاح الأحمر يحتوي موادّ تمنع تكاثر الخلايا السرطانية في الكبد والقولون وتقي من الإصابة بسرطان الثدي.

    وأثبت الباحثين في هذا المجال أن قشر التفاح الأحمر يحتوي على مادة "ترايتربينويدز" التي تقوم بدورها الأساسي في القضاء على الأورام والخلايا السرطانية في الجسم نهائياً .

    وأوضح الخبير روي هاي ليو الذي قاد هذه الدراسة إلى أنه بالفعل من الممكن القضاء على خطر الإصابة بالأمراض المزمنة كالسرطان نهائياً بتناول ما بين 5 إلى 12 قطعة غذائية من الفاكهة والخضار يوميا.

    وتم بالفعل وقد أثبت الباحثون أنهم توصلوا إلى هذه النتيجة بعد أن أجروا تحليلا لقشور حوالي 104 كيلو من التفاح الأحمر بعد عزل مكوناتها وتحديد طريقة تركيبها وإخضاعها لاختبارات في المختبر
    وبالإشارة إلى أن هناك دراسات سابقة أكدت أن للتفاح الأحمر فوائد عديدة بشكل عام وللمرأة الحامل حيث إن تناوله أثناء فترة الحمل يحمي المواليد من الإصابة بالربو والأعراض المرتبطة به، ويساعد عصيره في حفظ مستويات الكوليسترول في الدم ضمن حدودها الطبيعية.

    ومن فوائد التفاح الأحمر أن هذه الثمرة تحتوي على مستويات عالية من مادة كويرسيتين المعرفة بأنها مضادة للأكسدة مما يساعد في مقاومة تضرر الخلايا، إضافة إلى أنه قد يحمي الإنسان من الإصابة بتصلب الشرايين حيث يساعد على تقليل نسبة الدهون الطبيعية في الدم

1 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More