الاثنين، 16 ديسمبر 2013

مخالفات سيد قطب وطعنه في الصحابه رضي الله عنهم :

مخالفات سيد قطب وطعنه في الصحابه رضي الله عنهم :



متى يكون الإنسان سليم الإعتقاد .. اذا أقر ما أقره الكتاب والسنة ونفى ما نفاه الكتاب والسنة وصار على هذا النهج القويم  :
 فان الانسان لايكون صحيح الاعتقاد من يرضى بوجود كتاب به انتقاص لواحد من اصحاب رسول الله
y بل ان انتقاص اصحاب رسول الله اتهام الله بعدم العلم لان الله قد رضي الله عنهم وزكاهم في القران وغفر لهم وجاء من يقول انهم غير ذلك .

قال في ذلك الأمر الذهبي رحمه الله في سير اعلام النبلاء تقرر الكف على ما شجر بين اصحاب رسول الله وما زالت ينبغي طيه واخفائه بل ينبغي اعدامه وعدم نشره ..اعدام تلك الكتب واجب ولايضهر شيء من ذلك للعامه ولا لاحد من خواص العلماء).. لان القلب ضعيف لايمكن ان يقاوم الفتنه ويملاء قلبك غيض او كره او شناعه على احد اصحاب رسول الله قال الله تعالى [وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ المُهَاجِرِينَ وَالأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الفَوْزُ العَظِيمُ{التوبة:100}

والذي عليع الإعتقاد الصحيح الذي هو عقيدةاهل السنه هو: الكف والامساك عن ما شجر من اصحاب رسول الله اعلم ان هذا اصل من اعتقادك ياسني قال r (أذا ذكر النجوم فامسكو واذا ذكر القدر فامسكو واذا ذكر اصحابي فامسكو) حسنه الحافظ ابن حجر عن عبدالله ابن مسعود رواه الطبراني. - أي اذا ذكرو بغير الجميل- لانهم خير الامه والقرون .

ذكر الخلال عن عمر بن عبدالعزيز سئل عن ما جرى بين اصحاب رسول الله فقال اخرج الله يدي منها فلا ادخل لساني فيها )
وقال البربهاري (اذا رايت رجل يطعن في اصحاب رسول الله فاعلم انه صاحب سوء او صاحب هوى .).

ومن اصول السنه أن يحب اصحاب رسول الله ويذكر محاسنهم ويترك الخوض في ما دار بين اصحاب رسول الله ولا في ماجاء ولا حدث في موقعه الجمل ولاصفين ولا عن مقتل عثمان ولا ماجرى من خلاف بين اصحاب رسول الله r ولاتروى ولاتسمح ولاتقعد في مكان يذاع او يذكر فيه مهما كان ومن قال هذا القول هم ائئمه اهل السنه من امثله حماد ابن زيد ويونس ابن عبيد وسفيان الثوري وسفيان ابن عيينه وعبدالله ابن ادريس ومالك ابن انس وابن المبارك واحمد بن حمبل وبشر ابن الحارث كل هؤلا قد نهو عن تلك الكتب والاستماع اليها وحذر من طلبها والاهتمام بجمعها .

وقال الامام الطحاوي في العقيده ونحب اصحاب رسول الله r ولانفرط في حب احد منهم كما دعت الرافضه الغلو في علي y ولانتبراء من احد منهم ونبغض من يبغضهم ولانذكرهم الا بخير وحبهم دين وايمان واحسان وبغضهم كفر ونفاق وطغيان .)
وقال الامام المقدسي في لمعه الاعتقاد ومن السنه –اصحاب رسول الله- محبتهم وذكر محاسنهم والترحم عليهم والاستغفار لهم وعدم ذكر مساويهم وما جرى بينهم ومعرفه ماجرى بينهم رضوان الله عليهم).

قال ابراهيم النخعي ( تلك دماء طهر الله ايدينا منها افنلطخ السنتنا )
وذكر الخلال في السنه (أن احمد بن الحسن الترمذي قال سئلت ابى عبدالله قلت ما قولك في امر طلحه والزبير وعلي وعائشه فقال الامام احمد بن حمبل من انا حتى اقول في اصحاب رسول الله r .

وقال ابن تيميه في الواسطيه (ويسكتون عن ماشجر بين اصحاب رسول الله –يقصد اهل السنه- يقولون ان الاثار في مساويئهم منها ماهو كذب ومنها ما قد زيد والصحيح منها فهم معذورون اما مجتهدون مصيبون واما مجتهدون مخطئون فهم بين الاجر والاجرين واما الذي يخوض فيهم فاي شيء يدور اليه.

فهؤلا اهل السنه مجموعون على الكف والامساك عن ما شجر بين اصحاب رسول وموقفهم من الكتب والاشرطه التي تذكر الفتنه .

أما عن أقوال سيد قطب في طعنه في صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم

1.    تهكمه وتكفيره الصحابي الجليل ابو سفيان رضي الله عنه فقال فيه سيد غفر الله له : (( ابو سفيان هو ذلك الرجل الذي لقي الاسلام منه والمسلمون ماحفلت منه صفحات التاريح والذي لم يُسلم إلا وقد تقررت غلبه الإسلام فهو إسلام الشفة واللسان لا إيمان القلب والوجدان .وما نفذ الإسلام الى قلب ذلك الرجل))المرجع مجله المسلمون(العدد الثالث سنه 1317هـ)

2.   يقول سيد قطب عفى الله عنه وغفر الله له في كتابه العداله الاجتماعيه صفحة 212 ط . دار الشروق 1975م  واخيرا ثارت الثائره على عثمان واختلط فيها الحق بالباطل والخير بالشر ولكن لمن ينظر للامور بعين الاسلام ويستشعر الامور بروح الاسلام يقرر تلك الثوره في عمومها – أي التي ادت الى مقتل عثمان – كانت ثوره من روح الاسلام . نقول: هل الثوره التي ورائها اليهودي عبدالله ابن سبع كانت في نظر سيد وحساباته اقرب الى روح الاسلام من خلافه عثمان الراشده الثوره السبئيه من اتباع ابن السوداء ثوره هؤلا اقرب الى روح الاسلام من خلافه من قال في r ماضر عثمان مافعل بعد اليوم اليس هو من المبشرين بالجنه ومن تزوج بنتي رسول الله r اني لارتجف خوفا من فضاعه هذا الكلام الفضيع والشنيع .

3.   يقول سيد قطب غفر الله له في كتابه ((كتب وشخصيات))صفحة 242:
(((  إن معاويه وزميله عمر لم يغلبا عليا لانهم اعرف منه بدخائل النفوس واخبر منه بالتصرف النافع في الظرف المناسب ولكن لانهم طليقان في
أستخدام كل سلاح وهو مقيد باخلاقه في اختيار وسائل الصراع وحين يركن معاويه وزميله الى الكذب والغش والخديعه والنفاق والرشوه وشراء الذمم لايملك علي ان يتدلى الى هذا الدرك الاسفل فلاعجب ينجحان ويفشل وانه لفشل اشرف من كل نجاح ))))
فسبحان الله في هذا القول الذي يحمل الجهل والتعدي على الصحابة الكرام !!!!
فماذا تقولو عن هذا الكلام وما موقفكم منه؟ هل هذا مدح ام سب؟ او لحوم المبتدعه مسمومه ولحوم الانبياء والصحابه محبوبه والرسول صلى الله عليه وسلم يقول(لاتسبو اصحابي والذي نفسي بيده لو انفـق احدكم مثل احد ذهبا ما بلغ مد احدهم ولا نصيفه) رواه البخاري ومسلم ,..اين تحذيركم من هذا الكتب؟ بل لماذا تدعون الناس لقرئتها؟ اين غيرتكم لصحابه رسول الله وانبياء الله؟ لماذا تغارون لاهل الاهوا والبدع ؟   لماذا تكيلون بمكيالين لماذا تغارو على اهل البدع والخوارج ولاتغارو لاصحاب رسول الله. والغيره على اعراض العلما امثال ابن باز الذي قد نشرت مجله المجتمع مقالا تحت عنوان اتق الله فقد خرفت واخر يتهمه بالجهل ويقول انه يحتاج من يعلمه لماذا لاتغار على هذا العالم هذا الجبل في العلم.  سئل ابن باز عن هذا الكلام الذي هو كلام سيد واتهامه لعمر ومعاويه
t

-- الشيخ ابن باز قال معلقا على هذا الكلام [كلام قبيح هذا كلام قبيح سب معاويه وسب لعمرو بن العاص كلام قبيح هذه الكتب ينبغي ان تمزق] شرح رياض الصالحين في يوم الاحد 18/7/1416هـ
--الشيخ ابن عثيمين قال: (فيها طوام)

-الفوزان قال : ولولا انه جاهل لكفرناه (شريط اقوال العلما في مؤلفات سيد وهل هذا رد الجميل ياسيد ان سيد مدين لعمر باسلامه لان عمر هو من فتح مصر هل هذا رد الجميل لعمر ياسيد الم تتق الله في اتهامك لاصحاب محمد r والله لا اعلم كيف يهدا لرجل كيف تغمض له جفون وهو يعلم طوام الرجل ويحاول نشر هذا الضلال وهذا الشر بل ويدرس ويدعم ويبتسم في وجه من ينشرهذا وابن القيم يقول من وقر صاحب بدعه فقد اعانه على هدم الدين .


4.     يقول سيد قطب رحمه الله في كتابه العداله الاجتماعيه صفحة 206 ((ونحن نميل الى اعتبار خلافه علي رضي الله عنه امتداد طبيعيا لخلافه الشيخين قبله وان عهد عثمان كان فجوه بينهما الجواب اسقاط خلافه الخليفه الراشد عثمان من الخلافه الراشده  قال الطحاوي في العقيده : من عقيده اهل السنه ان خلافه عثمان من الخلافه الراشده  ثم اتى سيد واسقط خلافه عثمان t باي دليل وباي حجه سيقابل ربه .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More